التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

في 48 ساعة.. الأردن يستقبل 58 لاجئا سوريا

أفادت مديرية التوجيه المعنوي، التابعة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الخميس، بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية 58 لاجئا سوريا، من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، طلبا للحماية والمساعدة.


ووفقا لبيان صادر عن المديرية، قدمت قوات حرس الحدود والوحدات المساندة لها المساعدات الإنسانية العاجلة للاجئين وزودتهم بالمأكل والمشرب ووسائط عسكرية تقلهم إلى مراكز الإيواء المعدة لهم، كما قدمت لهم الإسعافات والخدمات الطبية العاجلة من خلال المراكز الطبية العسكرية المتواجدة على امتداد الشريط الحدودي.


ويعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة في دمشق، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم، التي تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية، عقب تدهور الأوضاع في سوريا، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.


ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن، ما يزيد على 640 ألف لاجيء سوري، حسبما أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما يقدر المسؤولون الأردنيون عدد السوريين بنحو مليون و400 ألف، من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث، ويطلق عليهم مصطلح (لاجئين اقتصاديين(.