التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

أول برنامج تدريبي مصري مع دول حوض النيل

شهد المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، احتفالية تخريج عدد 54 متدربا فى ثلاث دورات تدريبية في مجالات إدارة الطاقة، وتصميم وتخطيط شبكات الجهد المتوسط والمنخفض، وتكنولوجيات الطاقة الشمسية وتحسين كفاءة الطاقة.


وأوضح عسران، خلال كلمته في الاحتفالية، اليوم الخميس، أن تلك الدورات شملت متدربين من دول حوض النيل وهم بوروندي، إثيوبيا، كينيا، السودان، جنوب السودان، تنزانيا، أوغندا.


وأضاف أن ذلك يأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجاري تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذي يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل في مجالات الكهرباء في مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.


وأكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفني في مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الإفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة في بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أي مستحدثات جديدة في هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.