التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول حوثي لهادي: سلم نفسك أو نحاكمك عسكريا

أكد عضو المجلس التنفيذي لحركة أنصار الله الحوثي، عبد اللطيف الجلوي، أن عبد ربه لا يزال في مكان آمن في عدن، مؤكدا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية على طلب الحركة من منصور هادي إعلان استقالته وعودته مواطنا عاديا، بالإضافة إلى التراجع عن خطاباته التي ألقاها في الأيام الأخيرة، مضيفا: "طبعا إذا تم اعتقاله  سيحاكم عسكريا لأن حركاته الأخيرة سببت الإرهاب وإراقة دماء الأبرياء".


وسجلت الساعات الماضية تمكن الجيش اليمني من السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية جنوب محافظة لحج بعد انهيار في صفوف القوات الموالية لهادي وهروب جماعي للمقاتلين، فيما ذكرت المصادر الخاصة أن كتيبة تابعة لهادي استسلمت للجيش.


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.