التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:18 ص , بتوقيت القاهرة

"السيسي" يلتقي زعيم أكبر كتلة حزبية أوروبية.. الاثنين

يزور رئيس الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي بالبرلمان الأوروبي "البوندستاج"، مصر مطلع الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يتوجه "كاودر" يوم الأحد القادم إلى مدينة الأقصر، حيث يلتقي محافظ الأقصر الدكتور محمد سيد بدر، ويتركز اللقاء على سبل إنعاش السياحة. كما سينتهز "فولكر كاودر" الفرصة لزيارة بعض أهم المزارات السياحية مثل وادي الملوك ومعبد الكرنك. 


ويلتقي "كاودر"، يوم الإثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المنتظر أن ينصب اللقاء على العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، والزيارة المزمعة للرئيس السيسي إلى برلين. كما سيلتقي كاودر مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبعض ممثلي القطاع الإقتصادي الألماني. 


جدير بالذكر أن "فولكر كاودر" عضو بالبرلمان الإتحادي الألماني "البوندستاج" منذ عام 1990، ويشغل منذ عام 2005 منصب زعيم أكبر كتلة برلمانية في البرلمان الألماني. وهو مقرب من المستشارة الإتحادية الألمانية أنجيلا ميركل.  وتعد هذه الزيارة هي الزيارة الخامسه له إلى مصر على مدار الأعوام الأربعة الأخيرة. وقد التقي في العام الماضي مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته وزيرا للدفاع آنذاك ، وأجرى معه حديثا مطولا.