التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

قصف جوي على الحدود اليمنية السعودية

قال شهود عيان إنه تم توجيه قصف جوي يستهدف منطقة "الملاحيظ" الحدودية مع السعودية، وفقا لما تم نقله عن "الجزيرة مباشر".


كانت السعودية شنت في الساعات الأولى من اليوم، الخميس، عملية عسكرية ضد الحوثيين، بتحالف عربي يضم 10 دول، بعد دعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور، للدول العربية للتدخل العسكري لمواجهة الحوثيين، وأطلقت عليها "عاصفة الحزم".


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، إن القطع البحرية المصرية تحركت أمس، الأربعاء، متجهة إلى المياه الإقليمية ناحية البحر الأحمر في طريقها إلى مضيق باب المندب.