التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 01:14 م , بتوقيت القاهرة

على خطى "الجزيرة".. "العالم" الإيرانية قناة "ترى بعين واحدة"

وصفت قناة "العالم" الإيرانية الضربات التي وجهها التحالف العربي للحوثيين في اليمن، في ساعات مبكرة من فجر اليوم الخميس ، بأنها "عدوان"، وتجاهلت النداء الذي وجهه الرئيس الشرعي للبلاد، عبدربه منصور هادي، لإنقاذ صنعاء من قبضة الحوثي، بعد سيطرتهم على العاصمة.


واتخذت القناة الموالية للحوثيين اتجاه قناة "الجزيرة" القطرية، التي تجاهلت تماما أسباب ودوافع الضربة المصرية الجوية لمعاقل تنظيم "داعش" في ليبيا، ردا على ذبح 21 قبطيا مصريا.




القناة الإيرانية عملات على "تأليب" الرأي العام، وإيصال صورة مفادها أن التحالف العربي، الذي استجاب لنداء الرئيس اليمني بالتدخل العسكري، غير مشروع، ونشرت صورا وفيديوهات تدعي فيها أنها لضحايا يمنيين بسبب عملية "عاصفة الحزم".



"العالم" اتبعت نفس المسار الذي سارت عليه "الجزيرة"، في تناولها القصف المصري لمعاقل تنظيم "داعش ليبيا" في الـ16 من فبراير الماضي، حيث أصبحتا تمثلان لدى العديد نموذج القنوات التي "ترى بعين واحدة"، وتقدم وجهة نظر تخدم مصالح الأجندات السياسية لدولتيهما.


وبمقارنة بسيطة بين تناول "الجزيرة" القصف المصري، ومتابعة تناول قناة "العالم" الإيرانية، للوصول إلى نفس الصورة، يمكن متابعة الموضوع التالي:-