التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر سيادي: البحرية المصرية تجبر الأسطول الإيراني على مغادرة "باب المندب"

أكدت مصادر سيادية أن البحرية المصرية أجبرت الأسطول الإيراني على مغادرة مضيق باب المندب، بعد إطلاق رشقات تحذيرية، فور وصول القطع البحرية المصرية إلى المضيق.


وكان مصدر سيادي أكد، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، بعد أن تحركت القطع البحرية المصرية  أمس متجهة إلى المياه الإقليمية ناحية البحر الأحمر في طريقها مضيق باب المندب.


جدير بالذكر أن الدول العربية تحركت أمس في عملية عسكرية أطلق عليها "عاصمة الحزم"، حيث صدر بيان جمع السعودية والإمارات والقطر والبحرين والكويت، يعلن ردع ما يحدث في اليمن، استجابه لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وفق بيانهم، بجانب قيام  الكويت بإعلان مشاركتها في عاصفة الحزم، التي تقوم بها الدول العربية لصد ما يحدث في اليمن، بـ15 مقاتلة للمشاركة في وقف تمدد الحوثيين.


وأضاف مجلس التعاون الخليجي أن ميليشيا الحوثي أجرت مناورة على الحدود السعودية بأسلحة ثقيلة، متابعًا: "تابعنا بألم كبير انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية، وسعينا لاسترجاع الأمن عبر العملية السياسية".