التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

مساعد وزير الداخلية للقناة يشيد بالمنظومة الأمنية ببورسعيد

أشاد اللواء سميح بشادي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة، بأداء المنظومة الأمنية بمحافظة بورسعيد، وأكد ضرورة الانتشار المكثف للدوريات والأقوال والكمائن الأمنية بكافة أرجاء المحافظة، خاصة المداخل والمخارج، وبدائرة المنشآت الشرطية والحيوية، وبطول المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك تأهبا لردع أي خروج عن القانون، والتصدي لأي إثارة للفوضى أو زعزعة للاستقرار الأمني من قبل عناصر إرهابية.


ولفت مساعد وزير الداخلية إلى أن الوزارة تشهد طفرة في استخدام التكتيكات والمعدات الحديثة، وهو ما أسفر عن إحباط وضبط العديد من الجرائم في مختلف المجالات، بالتوازي مع تكثيف التوعية للضباط والأفراد، لتأكيد حسن معاملة الجمهور والتصدي بحزم لأي خروج عن القانون.


جاء ذلك خلال افتتاح مساعد وزير الداخلية لمدن القناة أعمال التطوير بقسم شرطة الشرق، مساء أمس الأربعاء، وكذا تفقد معرض للمضبوطات التي أسفرت عنها مجهودات الضباط والأفراد بالمديرية خلال شهر، بمرافقة اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، واللواء فيصل دويدار، مدير الأمن، ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة.


وأشار مدير الأمن إلى أن مجهودات المديرية خلال شهر أسفرت عن ضبط 19 قطعة سلاح آلي، و8 قنابل جاهزة للانفجار، بحوزة جماعات إرهابية، وفي مجال المواد المخدرة تم ضبط 48 كيلوجراما من مخدري الحشيش والبانجو، إضافة إلى 115 طن ملابس أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم.


وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد حملات أمنية مكثفة للقضاء على التهريب وإزالة الإشغالات، ومواجهة جشع التجار للحفاظ على الأسعار، وإيصال الدعم لمستحقيه من خلال الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية.


وطالب الموطنين بالتعامل بإيجابية والتكاتف مع رجال الشرطة والإبلاغ عن الخارجين عن القانون، والالتزام بالقوانين خاصة القواعد المرورية، منعا لتوقيع غرامات مالية أو عقوبات قانونية، والعمل من أجل نهضة مصر.


وأنهى مساعد وزير الداخلية زيارته للمحافظة بتفقد معسكر قوات الأمن، والاستماع إلى الضباط والأفراد، ومناقشة مشاكلهم ومقترحاتهم في تطوير المنظومة الأمنية.