التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

أولاند وأبومازن يشاركان في مسيرة تونس ضد الإرهاب

? قال رئيس مجلس نواب الشعب " البرلمان " بتونس، محمد الناصر، إن المسيرة المناهضة للإرهاب ستنطلق قبل ظهر الأحد المقبل، من حي باب سعدون إلى مقر البرلمان في باردو بالعاصمة.


أضاف في تصريح له، اليوم الأربعاء، إن شخصيات ورؤساء دول ووزراء خارجية عدد من الدول، سيشاركون في المسيرة من بينهم رئيس حكومة إيطاليا، والرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.


من جانبها، دعت نقابة القضاة التونسيين، في بيان لها، مساء الأربعاء، القضاة التونسيين إلى المشاركة في المسيرة الوطنية لمناهضة الإرهاب.


كما يحضر المسيرة الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، ورئيس مجلس النواب، محمد الناصر، ورئيس الحكومة، الحبيب الصيد، ورؤساء منظمات وطنية، وأحزاب سياسية وشخصيات دولية، التي ستنطلق من حي باب سعدون إلى مقر مجلس النواب في باردو تحت شعار "بوحدتنا ننتصر علي الإرهاب".


كان متحف باردو قد تم إعادة افتتاحة رسميا مساء الثلاثاء، في احتفالية حضرها رئيس مجلس النواب وعدد كبير من الفنانين ورجالات الثقافة والاعلام وممثلين عن بعثات دبلوماسية إجنبية، إضافة إلى حشد كبير من المواطنين.


وعزف الاوركسترا السمفوني التونسي بقيادة حافظ مقني، وقدمت عرضا تكريما لأرواح ضحايا الحادث، ومن المقرر أن يفتتح المتحف للجمهور بالتزامن مع انطلاق المسيرة.