التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

صور|أبو الغار: "المصري الديمقراطي" صوت الصعيد في الانتخابات

قال رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  الدكتور محمد أبو الغار، إن الحزب يوجد به عدد كبير من الاقتصاديين والعلماء، مشيرا إلى أن الحزب يقوم بإجراء تقارير في جميع المجالات وتتسلمها الدولة للاستعانة بها في كثير من الأحوال.


جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه الحزب مساء اليوم الأربعاء، لتأبين شهداء ليبيا ومؤتمر حول اللحظة السياسية والاقتصادية الراهنة والتعريف ببرنامج الحزب الانتخابي، بأحد القاعات بمدينة أسيوط.


 



وأضاف أبو الغار أن الحزب يريد توصيل صوت الصعيد في الانتخابات القادمة من خلال اختيار النائب الذي يحب بلده ويعمل على تنميتها، وليس مقيم في مكان أخر وجاء لخطف الكرسي ليهرب به، مؤكدا أن المرشح الذي يعيش وسط شعبه هو الذي سوف يكون في خدمتهم.



وأشار أبو الغار أن المؤتمر الاقتصادي لو تحقق كل ما طرح فيه وأوصى به، سوف يكون فاتحة خير لمصر كلها، حتى لو تحقق ربع المشروعات التي طرحت فيه.


وانتقد أبو الغار تجاهل المؤتمر الاقتصادي حقوق الفقراء، وتساءل عن سبب عدم طرح تطوير التعليم في المؤتمر، مؤكدا أنه لم يتحدث أحد عن تحديد جزء من الأرباح لتنفق على مدارس الفقراء.



وطالب أبوالغار تخصيص جزء من العائد من المؤتمر الاقتصادي للإنفاق على تطوير التعليم والقطاع الصحي، حتى يشعر المواطن بعائد المؤتمر الاقتصادي، منتقدا إنشاء عاصمة جديدة مليئة بالجهلاء.


وأكد أبو الغار، أن نواب الحزب القادمين سوف يطالبون بإعادة توزيع الميزانية القادمة، لأنه لا يجوز أن تحصل القاهرة ميزانية أكثر من محافظات الصعيد 50 مرة، مؤكدا أنه  لابد من توزيع الميزانية بعدالة على الريف المصري كله، مشيرا إلى أن الحزب ينادي بالعدالة الاجتماعية ومعاملة جميع المصريين معاملة واحدة، مطالبا المواطنين الخروج في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم.



وأكد أبو الغار أن الحزب يعتمد على الديمقراطية بين جميع أعضاء الحزب ولا يفرق بين الرجال والسيدات والمسلمين والمسيحيين، والجميع في الحزب لديه الفرص لتقلد المناصب الحزب، مشيرا إلى أن الفلسفة الاقتصادية بالحزب هي اقتصاد السوق، وطالب الدولة بتوفير العدالة الاجتماعية والتكافل بين طوائف الشعب،


وقال أبو الغار، إن الحزب كان معترض على طريقة القوائم الانتخابية التي تم إعدادها، معربا عن أمنيته تعديل قانون الانتخابات بشكل لائق لإتاحة الفرصة، مؤكدا أن البرلمان القوي يساعد الرئيس في النجاح بمهامه.