التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

بن راشد يطلق المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية

أطلق حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية، الذي يغطي مساحة 22 مليون قدم مربعة من أرض جداف دبي، بتكلفة تصل ما بين ثلاثة إلى خمسة مليارات درهم.



واستمع محمد بن راشد، وفقا لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم"، إلى كلمة المديرة التنفيذية لسلطة مدينة دبي الطبية، رجاء عيسى القرق، التي أكدت أن تشييد المدينة يتماشى مع رؤية دولة الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، التي ستساهم في رفعة الإمارات وتنمية اقتصادها، كما ستساهم المدينة في بناء سمعة طيبة للإمارات كوجهة للاستثمار في مجال الرعاية الصحية والسياحة العلاجية خصوصا في إمارة دبي.


ونوهت القرق بأنه تم الانتهاء من تصميم مساحة مثالية تصل إلى 25% من المساحة الكلية، مخصصة للخدمات الطبية والصحية و25% مخصصة للضيافة والبيع بالتجزئة، مع التركيز على الجانب التعليمي، كما تم تخصيص نحو خمسة وثلاثين كيلومترا من مساحة المشروع كممرات للمشاة ومسارات للدرجات الهوائية وممارسة الركض والرياضات البدنية، لضمان توفر بيئة صحية حافلة بالنشاط اليومي.


وأطلق بن راشد هذه المدينة عام 2002، لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية الصحية عالية الجودة في المنطقة، وتضم اليوم مدينة دبي الطبية مستشفيين كبيرين وأكثر من 120 من المراكز والمختبرات الطبية المعتمدة دوليا، كما يعمل اليوم في مدينة دبي الطبية أكثر من 3700 اختصاصي مرخص في الرعاية الصحية.