التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

المعاهد الأزهرية تكافح الأمراض المعدية

أقام، اليوم الأربعاء، قطاع المعاهد الأزهرية، آخر ندواته الطبية خلال نصف العام الدراسي الثاني، وذلك بإقامة ندوة طبية حول الإجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض المعدية، بمعهدي البحوث الإسلامية والدراسات الخاصة بنات.


ناقشت الندوة سُبُل مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية مثل الحصبة الألماني، الدرن، وشلل الأطفال والكبد الوبائي، وكيفية تطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة هذه الأمراض القاتلة.


وتطرق  المحاضرون في الندوة إلى بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة انتشار هذه الأمراض، ومنها  التواجد في الأماكن المزدحمة.


كما طالب المحاضرون، فتيات المعاهد الأزهرية المشاركات في الندوة بأن يكن أكثر وعيًا لخطورة هذه الأمراض، وأن يتعرفن عليها عن قرب، وعن طرق انتشارها، وكيفية الوقاية منها، وكيفية العلاج إذا حدثت الإصابة بالمرض.


وشارك في الندوة، مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية القاهرة دكتور علاء الدين حسين، وعميد معهد فتيات البعوث فاتن أمين، وعميد معهد الدراسات الخاصة إسلام علي.


وتعتبر الندوة ختام لسلسة ندوات توعوية أقامها مؤخرا قطاع المعاهد الأزهرية تحت رعاية رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتورة محمد أبوزيد الأمير، واستهدفت طلاب وطالبات المعاهد على مستوى الجمهورية خلال نصف العام الدراسي الثاني.