التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

الزناتي:المُعلم حجر الزاوية بالعملية التعليمية

شارك وفد النقابة العامة للمهن التعليمية صباح اليوم الأربعاء احتفالية تكريم 100 من المعلمين المحالين على المعاش، وكذلك المعلمين المثاليين بالنقابة الفرعية بكفر الشيخ برئاسة نقيب المعلمين "خلف الزناتي" وتحت رعاية محافظ كفر الشيخ أسامة حمدي .


وخلال الحفل أعرب نقيب المعلمين عن خالص سعادته بالمكرمين، وأوضح أن المعلم يعد حجر الزاوية بالعملية التربوية، ومحورها الأساسي، والعنصر الفاعل بها، مستشهدًا بما قاله خليل جبران "المعلم الذي يمشي في ظل المعبد بين مريديه لا يعطي من حكمته، بل من إيمانه ومحبته".


وقال الزناتي خلال الحفل، إن المعلم في عصر المعلومات لم يعد يشكل المصدر الوحيد للمعرفة، وأضحى دور المعلم وسيطًا ومسهلا بين التلاميذ، ومصادر المعرفة، وموجهًا ومرشدًا للطلبة أكثر منه ملقنًا لهم، ومصدرًا وحيدًا للمعرفة.


كما توجه خلال كملته بالشكر لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمعلمين، وحرصه على تحسين أوضاعهم، وأنهم سيقفوا معه صفًا واحدًا في تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصرنا الغالية.


يذكر أن وفد نقابة المعلمين ضم الحارس القضائي لنقابة المهن التعليمية الدكتور علي فهمي، ووكيل أول النقابة إبراهيم شاهين، ووكيل النقابة العامة أحمد الشربيني، وأمين الصندوق محمد سالم مدين ، والأمين المساعد المهندس حامد الشريف، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم المهندس حسن دخيل ، ورئيس فرعية طنطا متولي نوفل، ورئيس فرعية ميت غمر عادل حاحا .