التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

مبادرة في جامعة الأزهر لتنظيف المساجد والكنائس

قال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور عبد الحي عزب، إن مؤسسة الأزهر الشريف، جامعاً وجامعة، تتحمل مسؤولية نشر صحيح الإسلام، ليس في مصر فقط، بل على مستوى العالم.


وأوضح رئيس الجامعة خلال استقباله وفدا طلابيا من مختلف كليات الجامعة، أن العالم كله ينظر إلى مؤسسة الأزهر الشريف، بقيادة  الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، على أنه الملاذ الآمن لجميع المسلمين في العالم، إضافة إلى أنه الصخرة التي تتحطم عليها دعاوى التطرف والتشدد كافة.


وطالب عزب، الطلاب، أن يكونوا نماذج مضيئة، تعكس وسطية الإسلام، مؤكداً دعمه الكامل والمستمر لهم.


من جانبهم، أكد طلاب جامعة الأزهر أنهم جنود مخلصون في رحاب الجامعة، أعرق جامعات الدنيا، موضحين أنهم على استعداد تام لعمل مبادرات مختلفة، تعود بالنفع على الوطن الغالي، مصر الأزهر.


وأعلن الطلاب عن مبادرة تحمل اسم نادي متطوعي الأزهر، تقوم على نظافة المساجد والكنائس والأماكن الأثرية، وزيارة القرى الفقيرة في شتى ربوع مصر، والارتقاء بالحياة الطلابية من خلال الأنشطة المختلفة، والتأهيل لسوق العمل من خلال التدريب والتأهيل في مجال التكنولوجيا الحديثة واللغات المختلفة، والتوعية العامة داخل المجتمع، وإبراز  الوجه الحضاري والمشرق لطالب جامعة الأزهر، للتأكيد على أنهم نماذج إيجابية تسهام في بناء الوطن.