التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" يشهد توقيع بروتوكول بين "البيئة" ومحافظة أسوان

شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مراسم توقيع بروتوكول تعاون، بين وزارة البيئة ومحافظة أسوان، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، واللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان. ويهدف البروتوكول إلى تحقيق الاستفادة القصوى من إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج لمدينة أسوان، في زراعة غابات خشبية على مساحات كبيرة بمنطقة العلاقي بأسوان، ما ينتج عنه عوائد اقتصادية هامة، ويعود بالنفع على زيادة المساحات الخضراء، والحد من التلوث.


وقال وزير البيئة، فى تصريحات عقب التوقيع، إن البروتوكول ينص على تجهيز البنية الأساسية والتحتية لـ 1000 فدانا بمشروع وادي العلاقى، بمحافظة أسوان، واستصلاحها وزراعتها بنبات الجيتروفا، للاستفادة من مياه الصرف الصحي والصناعي بمحافظة أسوان، التي تبلغ كميتها حوالى 115000 م3 / يوم. 


من جانبه، أوضح محافظ أسوان أن وزارة البيئة ستقدم للمحافظة مبلغ 10 ملايين جنيه، لتجهيز البنية الأساسية والتحتية واستصلاح المساحة المشار إليها، على ألا تتجاوز مدة التجهيز والاستصلاح أربعة أشهر من تاريخ توقيع البروتوكول، بينما تلتزم المحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للالتزام بتوفير مياه الري اللازمة لهذه الأراضي بعد استصلاحها، لضمان استدامة المشروع، وعدم تعطله مستقبلاً.