التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:33 م , بتوقيت القاهرة

محلب: نواصل جهودنا لرعاية الفقراء

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، إن الحكومة تواصل جهودها من أجل توفير الرعاية اللازمة للشرائح الفقيرة والأولى بالرعاية، والعمل على تطوير العشوائيات لإيجاد مساكن ملائمة صحيا واجتماعيا للمواطنين.


وأضاف في بيان صحفي له اليوم، أنه شدد على أهمية وسرعة القيام بمسح شامل لكافة المشروعات المتوقفة والتي سبق البدء فيها ولم يتم الانتهاء منها، تمهيدا لاستئناف العمل.


وأشار إلى أن التوقيع على الاتفاق الإطاري بشأن سد النهضة، يضع أسسا متينة للتعامل مع هذا الملف، ويؤسس لعلاقة ايجابية بين شعوب الدول الثلاث الموقعة عليه، لافتا إلى أن زيارته الأخيرة لدولة كوت ديفوار، تؤكد أن مصر عادت إلى أحضان أفريقيا.


واستعرض البيان، نتائج جولتي محلب في محافظتي قنا ومرسى مطروح، لافتا إلى أهمية تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المحافظات وعلى جميع القطاعات.


وأكد أنه وجه بتشكيل مجموعة وزارية خاصة بتنمية مطروح، ودفع المشروعات الإستثمارية والخدمية بها، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق بين وزارة البترول، والشركات العاملة بالمحافظة، لتوفير فرص عمل للشباب.


من جهة أخرى، تابع المجلس في اجتماعه اليوم الأربعاء، الإجراءات المتخذة لتوفير السولار والبوتاجاز، فضلا عن ضبط أسعار المواد الغذائية وخطة تطوير المجمعات الإستهلاكية.


وكلف محلب، وزيرة القوى العاملة، بتناول ملف مشكلات الحاصلين على الماجستير والدكتوراه عام 2014، بعد رفض تعيينهم، رغم حصولهم على خطابات تعيين من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.