التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:32 م , بتوقيت القاهرة

إحالة وكيل بوزارة الإسكان للمحاكمة التأديبية

أمر  نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار هدى ناصف، اليوم الأربعاء، بإحالة وكيل بوزارة الإسكان و6 مسؤولين بجهاز مدينة القاهرة الجديدة للمحاكمة التأديبية؛ بدعوى ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
 
وتبين من تحقيقات المستشار رانيا الحسيني أن وكيل وزارة الإسكان بوصفه عضو اللجنة الفنية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أغفل إثبات ما يفيد أن قيمة مستحقات مشروع  شبكة كهرباء جنوب الأكاديمية هو خصم من مستحقات إحدى شركات المقاولات المتعاقد معها، الأمر الذي ترتب عليه صرف قيمة الأعمال من موازنة جهاز القاهرة الجديدة، وليس خصما من مستحقات شركة المقاولات.
 
وتبين أن مدير إدارة المشروعات بجهاز مدينة القاهرة الجديدة واثنين من مهندسي الجهاز، أغفلوا تضمين مذكرة إعادة الطرح ما يفيد أن القيمة خصم من مستحقات شركة المقاولات، ما أدى إلى صرفها من موازنة جهة عملهم. 

وجاء بأوراق القضية أن مدير الإدارة المالية بالجهاز، واثنين من مهندسي الجهاز، أثبتوا بمحضر الاستلام الابتدائي لشبكة كهرباء جنوب الأكاديمية، تاريخ تسليم سابق على التسليم الفعلي بـ 3 سنوات، ما ترتب عليه بدء سريان مدة الضمان قبل موعدها الفعلي، وصرف قيمة المستخلص الختامي للشركة المنفذة قبل استلام الشبكة نهائيا.