التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

العزمي: نائب وزير الأوقاف أنهى أزمة "الكوثر" بالعقل

رحب مقدم برنامج "البنيان" المذاع على قناة الكوثر الشيعية، عبدالحليم العزمي، بتصريحات وكيل وزارة الأوقاف الأسبق لشؤون المساجد ونائب الوزير للطرق الصوفية، فؤاد عبدالعظيم، الذي أكد أن الضجة المفتعلة بشأن قيام الكوثر بالتصوير في مسجد الحسين سببها الإفلاس الإعلامي.


واعتبر العزمي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، أنه أخيرا صدر صوت عقل من داخل وزارة الأوقاف، معتبرا أن عبدالعظيم لم يتحدث بطائفية أو استعلاء، وأنه أنهى الجدل المثار بتصريحاته أمس، لكنه اختلف معه فى أن عبدالعظيم قال إن القناة أخذت ترخيصا، فى حين يؤكد العزمي أن شركة إنتاج برامجي هي من أخذت الترخيص وباعت البرنامج للكوثر.


وكان نائب وزير الأوقاف للطرق الصوفية فؤاد عبدالعظيم صرح أمس، الثلاثاء، أن التصوير تم بشكل قانوني بعد دفع 4000 جنيه رسوم، والموضوع تم بشكل قانوني ولم يكن هناك داعٍ لتضخيم الأمر، ووجه حديثه لمن يتحدث عن التشيع بأن هذا لن يحدث لأن مصر صلبة والسنة فيها متمسكون بعقيدتهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن الشيعة وبالأخص "البهرة" لا تنقطع زيارتهم للمساجد التي تخص آل البيت بشكل شبه يومي، ولا خوف على السنة فى مصر من التشيع.


جدير بالذكر أن أزمة نشبت بعد إعلان بعض المواقع الإخبارية عن أن قناة الكوثر الشيعية سجلت حلقات برنامج "البنيان" داخل مسجد الحسين، وأعلنت مديرية أوقاف القاهرة أنها لم تعطِ تصاريح، وأحال وزير الأوقاف الأمر كله إلى التحقيق.


لكن مقدم البرنامج عبدالحليم العزمي، أكد أن من سجلت وأخذت التصاريح شركة مصرية، وهي من قامت ببيع الحلقات إلى الكوثر فيما بعد، وأعلن منسق ائتلاف الدفاع عن الصحابة والآل، وليد إسماعيل، أنهم تقدموا ببلاغات للنائب العام ضد قيادات الطريقة العزمية لقيامهم بتصوير حلقات من داخل مسجد الحسين لإحدى القنوات الشيعية.