التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:44 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش الليبي يكثف هجماته البرية والجوية في بنغازي

قال الناطق باسم القوات الخاصة الليبية "الصاعقة"، العقيد ميلود الزوي، اليوم الأربعاء، إن القوات بدأت عملية عسكرية برية أُطلق عليها اسم "الشهيد" ردا على الهجوم الانتحاري، بالاشتراك مع سلاح الجو الليبي.


وأضاف "الزوي"، لبوابة "الوسط" الليبية، إن القوات استهدفت تجمعات ومواقع تمركز قوات تنظيمي "أنصار الشريعة" و"مجلس شورى ثوار بنغازي" بالمدفعية الثقيلة، في محاور الليثي وبوعطني والقوراشة، مع "عمليات تنوير" لتحديد مواقعهم أمام مقاتلات سلاح الجو الليبي وطيران السرب العمودي ليلا.


وأوضح أن سلاح الجو الليبي شن غارات عنيفة وكثيفة في هذه المحاور، ومن المقرر أن يكثف الطلعات الجوية والغارات خلال الساعات المقبلة، مؤكدا أن العمليات العسكرية لاتزال مستمرة، وكان انتحاري فجر نفسه في تجمع تابع للقوات الخاصة، الكتيبة "36 صاعقة"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.


وتصنف جماعات "أنصار الشريعة" و"مجلس ثوار بنغازي" و"فجر ليبيا" على أنها تنظيمات إرهابية، وفق قرار من البرلمان المنتخب، وقُتل 7 عسكريين ليبيين، أمس الثلاثاء، في الهجومين اللذين استهدفا نقطتي تفتيش في بنغازي، بعد ساعات قليلة من اقتراح الأمم المتحدة على أطراف الأزمة السياسية الدخول في مرحلة انتقالية تنتهي بانتخابات جديدة.