التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الداخلية" تنفي حدوث تعذيب في سجن أبوزعبل

نفى مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، اللواء أبوبكر عبدالكريم، اليوم الثلاثاء، وجود أي تمييز في المعاملة بين السجناء في كافة السجون المصرية، على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن أي شخص مسؤول عن تعذيب أي سجين سيحاسب لأن القانون فوق الجميع.


وأضاف عبدالكريم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج "مانشيت" على شاشة "أون تي في"، أن "ما يتردد عن وجود تعذيب في سجن أبوزعبل غير صحيح"، مشيرًا إلى أن "أي مواطن يتعرض للتعذيب يتقدم للنائب العام، وأن هناك هجومًا ممنهجًا ضد السجون كل فترة على مواقع التواصل الاجتماعي".


وأكد مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان، أن "كل السجناء يحصلون على الرعايا الواجبة والتأهيل النفسي"، مشيرًا إلى أن "توجيهات الوزارة هي عدم المساس بحقوق الإنسان، ولا يوجد في أى سجن معتقلون، فهم أمانات مودعة لحين قضائهم مدتهم".


وأشار إلى أن "الأمن المركزي ليس له علاقة بالسجون في الوزارة، ولا يتعامل مع السجناء على الإطلاق"، موضحًا أن "جريمة التعذيب لا تسقط بالتقادم، وأن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، أكد مرارًا وتكرارًا على ضرورة احترام حقوق الإنسان في التعامل مع السجناء".