التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

الزناتي: تقاضينا 2.5 مليون من مديونيات مستشفى المعلمين

طالب نقيب المعلمين، خلف الزناتي، النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية بسرعة سداد المتحصلات الخاصة بالنقابة، وذلك حتى تتمكن النقابة من صرف دفعة المعاشات، مطلع أبريل المقبل، موضحا أن المديونيات الخاصة بالشركة المؤجرة لمستشفى المعلمين بالجزيرة، وصلت إلى 11 مليون جنيه، وأنه بعد العديد من المفاوضات تم الحصول على 3 شيكات بقيمة 2.5 مليون جنيه.


وأضاف الزناتي، خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة العامة للمهن التعليمية، عصر اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة العامة، لهيئات مكاتب النقابات الفرعية، وذلك لمناقشة ما يتعلق بالوضع الحالي للمعاشات وتأكيد موعد الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية، أنه تم تطبيق فوائد تأخير على المديونيات الخاصة بالمستشفى وذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمحاسبات ليصبح المبلغ 13 مليون جنيه، على أن يتم سداد باقي المبلغ وفقاً لجدول زمني بحيث تحصل النقابة شهرياً على ما يقرب من مليون جنيه.


وأكد نقيب المعلمين أن قيمة المبالغ المالية المخصصة للمعاشات بلغت في الوقت الحالي، أقل من 40 مليون جنيه، في الوقت الذي بلغت فيه قيمة الدفعة المقبلة، أكثر من 90 مليون جنيه، موضحا أن النقابة لم تعد تتلقى عائد على الودائع البنكية بعدما تم فكها جميعا.


وفي سياق متصل، أكد نقيب المعلمين أن صرف المعاشات بنظام الفيزا كارت، سيبدأ من دفعة أبريل بعدد مبدئي يبلغ 5000 كارت، مشيرا إلى أن الصرف من خلال الفيزا غير قاصر على بنك معين على أن يتم تعميم التجربة من خلال الدفعة المقبلة.


وفيما يتعلق بالتجاوزات التي حدثت في بعض النقابات الفرعية، سواء بصرف المعاشات أو الأمانات لغير المستحقين، فقد شدد الزناتي على ضرورة الانتهاء من ذلك، مشيرا إلى أنه سيتم مقاضاة كل من تسبب في هذه التجاوزات.


وأشار نقيب المعلمين لضرورة تجميع بيانات الرقم القومي سواء للأعضاء أو الورثة من مستحقي المعاشات، مع مراعاة عدم صرف دفعة يوليو للمستحقين، إلا في حالة إمدادهم للفرعية بالبيانات المطلوبة، مضيفا أنه تقرر استقبال المتحصلات سواء الخاصة بالاشتراكات أو صندوق الزمالة من خلال إيداع النقابات الفرعية للمبالغ المالية على حساب النقابة بالبنك دون إرسالها كشيكات.


وفي السياق ذاته، قال الزناتي إن هيئة مكتب النقابة العامة اتخذت قرار بأن يتم صرف الدعم الخاص بالعضو، والبالغ 25% من خلال النقابات الفرعية، وليست المستشفى، لافتا إلى أنهم اكتشفوا عدم تطبيق الدعم بشكل حقيقي من جانب الشركة ومطالبة النقابة بسداد مبالغ مالية كبيرة مقابل هذا.


أما بخصوص عمرة المعلمين، فقد أعلن الزناتي أن النقابة تقدم دعما للمعلم يصل إلى 25% من إجمالي مبلغ العمرة، لافتا إلى أن الأسعار مخفضة مقارنةً بعمرة 2010، حيث بلغت قيمة المستوى الأول 6400 جنيه، للمعلم في الوقت الذي قدمته النقابة هذا العام بمبلغ 600 جنيه، والمستوى الثاني الذي بلغ 4950 جنيه عام 2010 مقابل 4550 عام 2015، والمستوى الثالث بلغ 3900 مقابل 3750 لهذا العام.