التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| إزالة مصنع "رنجة" مخالف والتحفظ على 1584 كيلو من الأسماك بدسوق

شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دسوق، التابع لمحافظة كفرالشيخ، برئاسة رئيس المركز والمدينة، اللواء أحمد بسيوني زيد، وبالتنسيق مع قوات الشرطة بقيادة مساعد مدير الأمن لفرقة شرطة دسوق، اللواء أسامة بدوي، مساء اليوم، حملة أمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ونهر النيل بقرية "محلة دياي".




واستهدفت الحملة جميع التعديات على الأراضي الزراعية ونهر النيل، كما أسفرت عن إزالة مبنى مخالف تم بناؤه على الأرض الزراعية، كان يُستخدم كمصنع "للرنجة "، دون ترخيص باسم المواطن "م.أ . خ"، والذي أقيم على مساحة قيراطين على أرض زراعية، دون ترخيص ومخالفا لشروط الصحة والتموين وجميع الإجراءات القانونية.





وبالفحص تبين أن المصنع يعمل دون ترخيص، ويستخدم اسماء تجارية لوضعها على منتجاته بالمخالفة للقانون.


فيما قامت قوات الأمن بإخلاء المكان، وتم التحفظ على الأسماك والملح من قبل إدارتي التموين والصحية بدسوق، والتي بلغت نحو حوالي 66 كرتونة، بمعدل 24 كيلو للكرتونة، بإجمالي 1584 كيلو أسماك، وتم إرسال عينة إلى المعامل للتأكد من الصلاحية.



فيما شارك في الحملة كل من العميد حسن البحيري، مأمور مركز شرطة دسوق، محمد عليبه، نائب رئيس المدينة لشؤون القرى، فيصل بركات، رئيس قرية محلة دياي والمهندس محمد سامي، من حماية النيل وصبري السيد، رئيس حماية الأراضي بالإدارة الزراعية، النقيب محمد شاهين، رئيس قسم شرطة المسطحات المائية.