التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| افتتاح مؤتمر المنصورة العاشر للتخدير بمشاركة 8 جامعات

افتتحت  نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة ماجدة نصر، اليوم الثلاثاء، مؤتمر المنصورة العاشر للتخدير، المقام في الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري، تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسن القناوي.


وقالت نصر: إن "كلية الطب هي أكثر الكليات حرصًا على تنظيم مؤتمر لكل قسم للتعرف على كل ما هو جديد لمسايرة التقدم وتبادل الخبرات مع الجامعات الأجنبية وتطبيق برامج مميزة".


وأعلنت نائب رئيس جامعة المنصورة، عن "فتح باب حوافز النشر في شهر مارس الجاري، ومد التقديم للمشروعات التنافسية لمدة شهر"، مشيرة إلى أن "جامعة المنصورة هي الجامعة الوحيدة التي تطبق نظام البلاجريزم" .


وأضافت رئيس قسم التخدير ورئيس المؤتمر، منى حشيش، أن "المؤتمر هذا العام يناقش الحالات الحرجة سواء في التخدير أو الرعاية المركزة، كما يتناول الجديد في علاج مرضى الألم باستخدام السونار عن طريق عمل بلوك للأعصاب المتسببة في الألم".


تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر تشارك فيه 8 جامعات مصرية، هي؛ القاهرة، وعين شمس، والمنوفية، والزقازيق، وطنطا، وجنوب الوادي، وقناة السويس، والمنصورة، ويناقش 35 بحثًا، بالإضافة إلى ورش العمل، كما يقدم القسم الخدمة الطبية لأكثر من 80 غرفة عمليات، و12 عناية مركزة بمستشفيات الجامعة والمراكز الطبية، بالإضافة إلى عيادتين لعلاج الألم،ويبحث حاليًا إنشاء مشروع ماجستير في العناية المركزة .