التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

عمرو الليثي: أنا أكتر واحد مشيت من قنوات بسبب عدم الحياد

قال الإعلامي عمرو الليثي خلال ندوة "دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المصري"، والذي عقدت اليوم الثلاثاء، بكلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا "أنا اكتر واحد مشيت من قنوات بسبب عدم الالتزام بالحياد الإعلامي".


 مؤكدًا أن رأس المال أصبح يسيطر على الميديا منذ أيام مبارك، ويقوم بمغازلة النظام الحاكم سواء مبارك أو المجلس العسكري، ثم الإخوان، ثم النظام الحالي، وسيقوم بمغازلة القادم".


وأضاف أن هدف القنوات هو السيطرة على الوعي المصري لتصبح أداة يمكن مساومة النظام من خلالها أو المغازلة بحسب مصالحها، وطالب بضرورة أن يكون الإعلام الرسمي حرًا يعبر عن كافة الآراء، مع ضرورة تنظيم العمل من خلال تشريع قانوني قوي.


من جانبه قال الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتيلفزيون سامي الشريف، إن الإعلام الخاص يخدم مصالح من يموله، لذا لابد ألا نعول عليه في عملية التنمية المستدامة، والتي تعد دور الإعلام الرسمي.


وقال الشريف إن غياب المعايير التي تحكم الأداء الإعلامي تجعل من أداة الاعلام وسيلة لتحكم رأس المال في المحتوى الإعلامي المقدم.


 مشيرًا إلى أن الإذاعة البريطانية "البي بي سي" يملكها العديد من رجال الإعلام لذا تغيب عنها التحيذات، لتقدم محتوى يخضع للحياد، ويرضي جميع الأطراف.