التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

|صور| بدء فعاليات برنامج "مشروعك" بأسيوط

بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات برنامج " مشروعك " (المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية والمحلية) لدعم المشروعات الشبابية متناهية الصغر، والذي أطلق إشارة البدء به رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب من أجل دعم المشاريع متناهية الصغر لدفع عجلة التنمية، والحد من البطالة بين الشباب .


ويهدف المشروع إلى توفير قروض للشباب من الفئة العمرية 21 إلى 40 عاما كمرحلة أولى، وتقديم قروض تبدأ بـ5000 جنيه حتى 25 ألف جنية وتصل إلى 100 ألف جنية كحد أقصى في حالة المشروعات الكبرى.



وقال محاسب ببنك التنمية والائتمان الزراعي "وائل درويش أحمد"  إن المستندات المطلوبة للحصول على القرض تختلف تبعا لحالة المشروع فالمشروعات القائمة يتطلب فيها إحضار رخصة وبطاقة ضريبية وسجل تجاري للمشروع، وبطاقة شخصية لصاحب المشروع، والبطاقة الشخصية للضامن، والذى يشترط أن يكون موظفا حكوميا، ويقوم بتقديم مفردات مرتبه، ويقوم صاحب المشروع بعمل دراسة جدوى وتقديمها للجنة لفحصها.


أما عن المستندات المطلوبة للمشروعات الشبابية الجديدة فهي عقد ايجار للمكان، وفاتورة كهرباء وصورة البطاقة الشخصية للمستفيد، وصورة بطاقة شخصية للضامن ومفردات مرتبه.



وأشار "درويش" إلى أن هناك لجنة مشكلة من عضوية خمسة أفراد، منسق بكل مركز، ومندوبين من البنك الأهلي، وبنك التنمية والائتمان الزراعي، وبنك مصر، وبنك ناصر، ويحق للعميل أن يختار البنك الذى يحبذ التعامل معه من البنوك الثلاثة السالفة الذكر، والشروط موحدة لدى جميع البنوك.


وأوضح "درويش " أن سداد تلك القروض من عام إلى ثلاثة أعوام، وأن هذا المشروع هو منحة بدأت فعالياتها اليوم، ولأجل غير مسمى على مستوى محافظات الجمهورية .


كان رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، وعدد من الوزراء قد شاركوا في اطلاق مبادرة "مشروعك" لتوفير فرص عمل للشباب في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والذى تم إطلاقه بمحافظة قنا الثلاثاء الماضي.