التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

المرصد السوري: قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام

قال المرصد السوري اليوم الثلاثاء إن مقاتلا من جبهة النصرة فجر نفسه بعربة مفخخة في دوير الزيتون، بحلب، شمال سوريا، وأسقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الجيش السوري. 


ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن المرصد قوله في بيان له إن اشتباكات عنيفة دارت عقب التفجير بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة وجبهة أنصار الدين من طرف والجيش السوري مدعوما بمسلحين موالين له من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي، ومحيط قرية دوير الزيتون، بريف حلب الشمالي.


وذكر أن هناك معلومات أولية عن تقدم للكتائب المقاتلة في محيط دوير الزيتون ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، مشيرا إلى أن الاشتباكات ترافقت مع قصف متبادل من الطرفين.


وفي بيان آخر للمرصد قال إن مقاتلي "داعش" شنوا هجوما على مطار تدمر العسكري في محافظة حمص في سوريا أمس، في إطار هجوم عسكري للسيطرة على مواقع لقوات النظام.


وأضاف المرصد أن هذا الهجوم يأتي في إطار هحمات تشنها قوات داعش منذ أيام على جبهتي حمص وحماة وصفت بأنها الأقوى.


وذكر المرصد السوري أن 74 عنصرا من قوات النظام لقوا مصرعهم حتى الآن في هذه الهجمات التي مازالت مستمرة كما تأتي هذه الهجمات بهدف قطع الطريق الذي يصل بين حماة وحلب.


وفي هذا الصدد قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا إن قوات الجيش السوري صدت اليوم هجوما شنه المسلحون على سد الرستن بحمص، وسط البلاد.