التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

صور| الطعن الأول على نتائج انتخابات "الصحفيين"

تقدم الصحفي بجريدة الدستور، المرشح السابق لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، محمد يوسف، اليوم الثلاثاء، بالطعن الأول، على نتائج انتخابات النقابة، التي أجريت الجمعة الماضية، لرئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، جمال عبد الرحيم.


وقال يوسف في الطعن "أتقدم لسيادتكم بطعن على جميع إجراءات انتخابات نقابة الصحفيين، التي تم إجراؤها 20 مارس الماضي لانتخاب النقيب و أعضاء مجلس النقابة، وأطالب بوقف إعلان نتيجة الانتخابات، والتحفظ على جميع أوراق وكشوف وسجلات وبطاقات التسويق الانتخابي، ومحاضرالفرز، والأدوات المتعلقة بالعملية الانتخابية".


وأضاف "إنني ممن تقدموا للترشح على مقعد العضوية، وفوجئت بعد غلق باب الترشح بوجود أسماء متشابهة معي في الاسم الصحفي، وخاطبت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بعدد من الحلول لإنقاذ الأمر، إلا أنني فوجئت بوجود الأسماء كما هي، والتأكيد على بطلان أى صوت يُكتب به الاسم ثنائى، رغم أن الفرز أكد على أن هناك من كتب اسما واحدا، وأسماء الشهرة للزملاء المرشحين، وأدى هذا إلى بطلان عدد كبير من الأصوات، وتعرضت لحملة ممنهجة من المرشحين بعدم كتابة اسمى خوفا من بطلان الأصوات، مما أدى إلى فقدانى عدد كبير من الأصوات".


وتابع "أؤكد أن إصرار اللجنة المشرفة على هذا الأمر أضر بي وبالعملية الانتخابية، فمن أبرز معايير نزاهة الانتخابات، حياد القائمين على إدارتها فى جميع المراحل بدءًا من الأشراف على تسجيل الناخبين مرورًا بإدارة يوم الإنتخابات و إجراء عملية والتصويت و فرز الأصوات و إعلان النتائج النهائية".


وأضاف أن "اللجنة لم توفر للقضاة الجو المناسب لإتمام العملية فى ظل حالة من الهرج و المرج، بل دعت النقيب الناجح يحيى قلاش بالقاء كلمة وسط أنصاره أثناء فرز أصوات العضوية".


ومن جانبه، قال سكرتير عام نقابة الصحفيين، كارم محمود، لـ"دوت مصر"، إن الطعون يبدأ تقديمها بداية من ثاني يوم لإعلان النتائج، وغير محدد موعد لإغلاق باب الطعون، موضحًا أن اللجنة المشرفة على الانتخابات هى المخولة باستقبال الطعون، على أن تفصل بها خلال اجتماع مجلس النقابة المقبل، لكن من يريد التقدم للقضاء، فهذا حقه أيضا.


كانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، قد أعلنت الجمعة الماضية، فوز الكاتب الصحفي يحيى قلاش بمنصب نقيب الصحفيين، و فوز كل من إبراهيم أبو كيلة، محمد شبانة، محمود كامل، أبو السعود محمد، حاتم زكريا، خالد ميرى، بعضوية مجلس النقابة.