التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو الليثي: الحكومة "هتدفع التمن غالي" لمعاناة الفقراء

قال الإعلامي عمرو الليثي، إن الدولة عليها الاهتمام بمشاكل الفقراء والعمل على حلها، خاصة وأن ثورة يناير قامت من أجل العدالة الاجتماعية، مؤكدا أن الحكومة التى لا تقدر معاناة الفقراء وتضع خطة تنموية لحل مشاكلهم "هتدفع التمن غالي".


وأضاف الليثي، في كلمته خلال ندوة "دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة" التي نظمتها جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا اليوم الثلاثاء، أن برامج "التوك شو" الحالية تهتم فقط بنجوم المجتمع من ممثلين ولاعبين كرة وسياسيين،وتتجاهل فقراء المجتمع، قائلا "الإعلام مغيب بيتكلم في صالونات مع النجوم وناسيين أن ثلث الشعب المصري مش لاقي ياكل".


وأكد أن الاعلام التنموي يهدف إلى خدمة المجتمع، مثل برنامجه "واحد من الناس"، في ظل ارتفاع نسبة الفقر التي تشمل 27 مليون نسمة بالإضافة إلى وجود 126 منطقة عشوائية تحتاج إلى تسليط الضوء عليها، وتقديم الحلول لمواطنيها، ومساعدتهم في حل مشكلاتهم.


وأكد أن السياسة مزقت مصر، أما المساهمة في التنمية الاجتماعية فمن شأنها توحيد الشعب على المساهمة في التنمية، مطالبا برامج التوك شو بتخصيص 10 دقائق لمناقشة المشكلات المجتمعية، والمساهمة في العمل الخيري، للمساهمة في تخفيف أعباء كبيرة عن الدولة.