التوقيت الجمعة، 06 أغسطس 2021
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

لماذا يزور ساويرس جامعة القاهرة برفقة 3 وزراء؟

 للمرة الثانية وفي أقل من أسبوعين، يزور رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، جامعة القاهرة 5 أبريل المقبل، ولكن هذه المرة برفقة وزراء  الاستثمار أشرف سليمان، والتخطيط والمتابعة أشرف العربي، والتعاون الدولي نجلاء الأهواني.

وتأتي زيارة ساويرس والـ3 وزارء للمشاركة في الندوة التي تنظمها جامعة القاهرة يوم 5 أبريل المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وبرعاية رىْيسها الدكتور جابر نصار، في إطار فعاليات موسمها الثقافي للعام الجامعي الحالي، تحت عنوان: "ما بعد المؤتمر الاقتصادي..الآمال والتحديات".

 وقال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، في بيان صادر عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء يأتي من منطلق اهتمام ومشاركة جامعة القاهرة في الشأن العام وقضايا الوطن، كما يستهدف اللقاء التعرف على فرص التنمية في مصر على أرض الواقع، بعد مؤتمر مارس لدعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية متوسطة الأجل.

وأشار نصار إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادي فتح آفاقا هائلة أمام مستقبل مصر الاقتصادي، تعكس إقبالا عالميا كبيرا على الاستثمار في البلاد، من خلال رؤوس أموال واستثمارات تمثل فرص عمل جديدة للشباب، وتعزز تنفيذ خطة الدولة التي تهدف إلى تحقيق الرخاء وتحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة للشعب، بحسب البيان.

كان ساويروس زار جامعة القاهرة الأسبوع الماضي، وهتف طلاب جماعة الإخوان ضده، حينما قال "أنا مسلم أكثر من الإخوان"، ما اضطره إلى مغادرة الندوة التي نظمتها كلية التجارة، لاستعراض النتائج التي توصلت إليها مصر بعد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.