التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "المصرية للمطارات" تكافئ المشاركين في تجربة طوارئ

أعلن اللواء طيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، صرف مكافأة مالية لجميع المشاركين في تجربة الطوارئ بمطار الأقصر الدولي، التي أجريت مساء أمس الاثنين، مقدما الشكر لهم بعد نجاح التجربة.


وأثنى محجوب على أداء المشاركين بالتجربة الطوارئ، وعلى جهدهم المبذول خلال فترة التدريب، التي استمرت شهرًا كاملاَ، مشيرًا إلى أن التجربة حققت نجاحا بنسبة 100% بالمقارنة بتجارب الطيران بالمطارات الأخرى، مضيفًا أن المعتاد لهذه التجربة أن تجرى كل عامين، لكن نظرًا لظروف البلاد أجل تنفيذها خمس سنوات.


ووجه محجوب الشكر لكل القيادات المشاركة بالتجربة بمحافظة الأقصر ووزارة الصحة وهيئة الطيران المدني، والقوات المسلحة، قائلا: "سعيد جدًا بأداء المشاركين الذين عملوا كفريق عمل واحد لدرجة أنني لم أستطيع التفريق بين المشاركين إن كانوا من داخل المطار أو خارجه".


كان مطار الأقصر الدولي، قد أجرى تجربة طوارئ متسعة النطاق، للتدريب على التعامل مع أي طارئ ورفع كفاءة العاملين بالمطار، من خلال تجربة تضمنت سيناريو تعرض طائرة لحادث انفجار بأحد إطاراتها وانحرافها خارج المدرج الرئيسي للمطار واشتعال النيران بجناح الطائرة.



شهد التجربة كل من اللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، ومحمد بدر محافظ الأقصر، واللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر واللواء محمد مصطفى صادق نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات، وهشام سلامة رئيس قطاع الأمن بالشركة المصرية للمطارات، وعماد إمام المستشار الإعلامي للمطارات المصرية، وعدد من قيادات القوات الجوية وقيادات المحافظة والشركة المصرية للمطارات.