التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

على غرار "شارلي إبدو".. تونس تدعو العالم لمسيرة ضد جريمة "باردو"

أعلنت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق، أنه من المنتظر أن تتولى السلطات التونسية والمنظمات الرسمية وغير الرسمية، تنظيم مسيرة ضخمة الأحد المقبل بتونس العاصمة يدعى إليها قادة العالم بأسره تنديدا بالعملية الإرهابية الأخيرة التي استهدفت متحف باردو، على غرار مسيرة التضامن مع حادثة "شارلي إبدو" في فرنسا.


وأوضحت الوزيرة في تصريح لها نشرته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن هذه العملية الإرهابية التي تمس الاقتصاد التونسي في الصميم وتضرب السياحة التي تسهم بنسبة 7% في الناتج الداخلي، لن تزيد الحكومة الحالية إلا إصرارا على مزيد العمل لدعم أمن البلاد واستقرارها والخروج بها إلى بر الأمان.


وأضافت في هذا السياق: "نحن بالمرصاد لظاهرة الإرهاب الوافدة على المجتمع التونسي والتي لا يمكن أن يتقبلها أي تونسي أصيل"، مشيرة إلى أن العنف والإرهاب والإجرام ظواهر ليس لها مكان في حياة المواطن التونسي المحب لثقافة التسامح والمقبل على الحياة.


وبينت وزيرة السياحة التونسية أن الحكومة الحالية اتخذت الإجراءات الضرورية لتأمين مؤسسات الدولة والمواقع السيادية والجهات السياحية، لافتة إلى أن وزارة السياحة تسعى حاليا إلى تحفيز السياحة الداخلية وقدوم المواطنين بالخارج إلى تونس كما تحرص خلال هذه الفترة على تشجيع السياحة المغاربية.


يذكر أن العملية التي استهدفت الأربعاء الماضي متحف باردو أسفرت عن العشرات بين قتلى وجرحى غالبيتهم من السياح الأجانب وكذلك مقتل المسلحين اللذين قاما بتنفيذها.