التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

"بوست" على "فيس بوك" يلقي بعراقيين في السجن

كشفت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم الاثنين، عن حالتي فساد مالي في إصدار ترخيصات قيادة السيارات السوق، مبينة أن الحالتين كانتا عن طريق قيام شخصين بالترويج عبر موقع "فيس بوك" لإنجاز المعاملات مقابل مبالغ نقدية.


وقال مدير المرور العامة اللواء عامر العزاوي في لقاء تلفزيوني مع السومرية نيوز: "إن أغرب حالتين للفساد المالي واجهتني خلال سنين الخدمة في المرور، تمثلت بقيام شاب بالترويج على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي باسمه الصريح بشكل علني، لإنجاز إجازات السوق للمواطنين مقابل 200 ألف دينار"، مبينا أن "شخصا آخر قام أيضا بالترويج عن طريق "فيس بوك"، لإنجاز المعاملات للمواطنين مقابل 200 دولار".


وأضاف العزاوي: "الشخصان وضعا أرقام هواتفهما الشخصية لمن يريد التواصل معهما لغرض إنجاز إجازة السوق"، لافتا إلى أن "مديرية المرور شكلت لجنة من أجل اعتقال هذين الشخصين".


وتابع العزاوي أن "عملية الاعتقال تمت من خلال استدراجهما، وذلك عن طريق قيام أحد أفراد اللجنة بالاتفاق معهما على إنجاز المعاملة وكأنه مواطن عادي، إذ واعد الأول في ساحة النسور بمنطقة المنصور، والآخر في تقاطع المسبح في منطقة الكرادة"، مشيرا إلى أنه "تم اعتقالهما من قبل قوة أمنية".


وأكد مدير المرور العامة أن التحقيقات مع هذين الشخصين أثبتت أنهما طالبان في إحدى الجامعات، وكانا متفقين مع عدد من المنتسبين داخل قواطع المرور لغرض إنجاز المعاملات مقابل مبالغ مادية"، مبينا أن "الشخصين أحيلا إلى القضاء لينالا جزاءهما". 


يشار إلى أن مديرية المرور العامة أعلنت، 13 تشرين الثاني 2014، عن البدء بمحاسبة أصحاب المركبات على إجازات السوق، فيما أشارت إلى أن المخالف ستحجز مركبته ويتم إحالته لمركز الشرطة وإقامة دعوى قضائية بحقه.