التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:07 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ البحيرة يفتتح محطة الصرف الصناعي لشركة "النوبارية"

افتتح محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، ورئيس مجلس إدارة شركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر، الدكتور مختار خطاب، محطة الصرف الصناعي الرئيسية لمصانع الشركة، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية 54 مليونا و270 ألف جنيه، وتشمل الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية بطاقة 400 م3/ساعة لتستوعب التوسعات المستقبلية للشركة.



كما تفقد المحافظ مراحل إنتاج السكر من نبات البنجر والذي يبلغ 150 ألف طن سنويًا من السكر بما يعادل 15% من احتياجات السوق المحلي، فضلا عن إنتاج 60 ألف طن من الأعلاف و55 ألف طن من المولاس سنويًا.



يشار إلى أن المحطة تعمل من خلال مرحلتين للمعالجة الهوائية واللاهوائية ليتم الصرف بعد مرحلتي المعالجة إلى مصرف 5 بالمواصفات والمعايير المطابقة للقوانين البيئية، وقوانين الصرف على المسطحات المائية.



وأنشأ المصنع على مساحة 266 فدانا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية مليار جنيه ويوفر 750 فرصة عمل مباشرة، إضافة إلى 6500 فرصة عمل غير مباشرة، ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني بما يعادل 25 مليون دولار سنويا.



رافق المحافظ في الافتتاح المهندسة نادية عبده نائب المحافظ، والمهندس فتحي عبدالغني السكرتير العام المساعد، ومديري مديريات الصحة والزراعة والتموين وأعضاء مجلس إدارة الشركة.