التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| "اعرفني واعرفك"مبادرة لترسيخ قيمة المحبة بين الأديان بأسيوط

نظمت اللجنة المصرية للعدالة والسلام، التابعة لمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط ، اليوم الإثنين، مبادرة تحت عنوان "اعرفني واعرفك"، بالتعاون مع مؤسسة "أجيال مصر"، وبيت العائلة المصرية.


حضر اللقاء أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، الشيخ سيد عبدالعزيز، ومدير مكتب العدالة والسلام بأسيوط، الأب كيرلس نجيب، ومسؤول مشروع "قيم وحياة" التابع لمؤسسة أجيال مصر، محمد صلاح، ومنسق مكتب العدالة والسلام بأسيوط، بسمة لطفي، وأكثر من 50 شابًا وفتاة.

وقال مسؤول مشروع "قيم وحياة" بمؤسسة أجيال مصر، إن المبادرة" تهدف إلى ترسيخ قيمة المحبة عن طريق المعايشة والتعارف بين شباب الديانتين "الإسلام والمسيحية".

 

وأضافت منسق مكتب العدالة والسلام بأسيوط، أن المبادرة تعتمد على تنظيم ندوة عامة لعدد من الشباب والفتيات المسلمين والمسيحيين، وذلك لتصحيح المفاهيم الملتبسة والتعريف بطبيعة كل دين في الأشياء الخاصة وليس العامة فقط .


واشارت "لطفي"، إلى أن المبادرة تهدف أيضًا إلى تبادل الزيارات لدور العبادة في المساجد والكنائس بالمحافظة، للتعرف على طبيعة كل مكان وكيفية تأدية الصلاة والطقوس، بطريقة واقعية بالاتفاق مع المسؤولين في المساجد والكنائس.