التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

"الدعوة الإسلامية" تناقش الفكر المتطرف وأسبابه ونتائجه

تنظم كلية الدعوة الإسلامية بجامعه الأزهر بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر غدا الثلاثاء ندوة بعنوان / الفكر المتطرف وأسبابة ونتائجه.
واوضح بيان لكلية الدعوة الاسلامية اليوم أن المفكر الاسلامى ناجح ابراهيم سيحاضر في الندوة إضافة إلى اساتذة من جامعة الأزهر وبحضور طلاب جامعة الأزهر.
وأكد الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية فى تصريح له اليوم أن هذه الندوة تأتي في إطار التعاون مع رابطة خريجي الأزهر والتي تشهد عقد عدة ندوات لطلاب الكلية حتي يتسني نشر المنهج الأزهري الصحيح البعيد عن الغلو والتطرف .
ومن جانبه أكد أسامة ياسين نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر أن الندوة تأتى فى إطار الجهود التي تبذلها الرابطة بالتعاون مع الجهات المختلفة لمواجهة الفكر المتطرف وجماعات العنف والإرهاب والتخريب من أعداء الإنسانية والحياة والدين
وأشار أن الرابطة لا تدخر جهدا للمشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات والدورات لكافه الأزهريين بالداخل والخارج بما يسهم في تحسين الصورة الذهنية المغلوطة عن الإسلام ومحاربة الغلو والتطرف، لقناعتها بأن الأزهريين مطالبون بالقيام بهذا الدور بما حصلوه من دراسة معتدلة بالأزهر.