التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

3 ملايين جنيه لتطوير مرسى تل العمارنة بالمنيا

افتتح محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، اليوم الاثنين، أعمال تطوير مرسى تل العمارنة السياحي، بمدينة ديرمواس بتكلفة 3 ملايين جنيه.


وتنفذ أعمال تطوير المرسى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن الافتتاحات الخاصة بالمحافظة في العيد الوطني، حيث يبلغ طوله حوالي 250 مترا وعرضه 22 مترا، ويتكون من مصطبة واحدة.



كما افتتح المحافظ الطريق السياحي، المؤدي إلى المنطقة الأثرية بمنطقة تل العمارنة، بطول يصل إلى 8 كم، ونفذته وحدة الرصف وصيانة الطرق بالمحافظة، وكذا افتتح أعمال تطوير  وتنجيل الملعب الخاص بمركز شباب تل بني عمران، بتكلفة 250 ألف جنيه.



وأوضح المحافظ، في بيان صدر عن ديوان المحافظة، أن عدد المشروعات التي سيتم بدء العمل بها في مركز ديرمواس، تصل إلى 12 مشروعا، بتكلفة إجمالية 9 ملايين و559 ألف جنيه، تشمل أيضا افتتاح 4 مراكز شباب و مدرستين ومسجدين، و3 معاهد أزهرية، إلى جانب رصف طرق، مضيفا أن قطاع الشباب يساهم في تنجيل 5 ملاعب بمراكز شباب بقرى (الحاج قنديل- إسمو العروس- تل بنى عمران) ومدينة ديرمواس. 


وفى قطاع التعليم تم إنشاء مدرسة الحاج قنديل الإعدادية، وتعلية مدرسة سيسكو الإعدادية، وبقطاع الأوقاف سيتم افتتاح مسجدين بقريتي (طوخ- الناصرية)، إلى جانب إنشاء معاهد أزهرية تابعة لقطاع الأزهر، وهي (بني حرام- البرشا الابتدائي- ديرمواس الإعدادي والثانوي بنين، وبقطاع الطرق والكباري؛ تم رصف طريق من سيسكو حتى مصرف كبكب.