التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

"القوى الصوفية" يطالب السيسي بتحويل "القرأن الكريم" إلى فضائية

طالب اتحاد القوى الصوفية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإصدار توجيهاته بتحويل إذاعة القرآن الكريم إلى قناة فضائية، برعاية مؤسسة الرئاسة، وتحت إشراف الأزهر الشريف، بحيث تبث على أوسع نطاق فضائيا وأرضيا بأسرع وقت ممكن، مع الحفاظ على الإذاعة الرائدة.


وثمن أمين عام الاتحاد، الدكتور عبدالله الناصر، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، دعوة الرئيس لإذاعة القرآن الكريم إلى إعادة بث ما تزخر به مكتبتها من كنوز تراثية والاستعانة ببرامجها المتخصصة لصالح نشر قيم الإسلام السمحة والتعريف بصحيح الدين، بما يساهم في إيضاح وتصويب المفاهيم.


وأضاف "الناصر"، أن مصر منارة الإسلام الأهم في العالم، ويجب أن تقوم بمسؤولياتها تجاه نشر صحيح الدين حول العالم، وبعدة لغات، حتى تقضى على الأفكار المغلوطة التي نشرت القتل والجريمة والفحش، مشددا على أهمية التصدي لدعوات الغلو والتطرف وكافة الدعاوي المغلوطة والأفكار الهدامة التي يحاول التكفيريون والمتطرفون فكريا إلصاقها بالدين الإسلامي خلافا لمبادئه.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أدلى أمس الأحد، بحديث إلى إذاعة القرآن الكريم، أشار فيه إلى أهمية دور الإذاعة في تصويب الخطاب الديني، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي أشيعت مؤخرا، بسبب أفكار بعض التنظيمات داخل مصر وخارجها. بالتزامن مع العيد الـ51 لتأسيس المحطة.