التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "اقتحام قسم العرب" يعترض على محضر التحريات ببورسعيد

قال الدفاع عن المتهم في قضية "اقتحام قسم العرب ببورسعيد"، عبدالله عفيفي، للقاضي اليوم الاثنين خلال جلسة المحاكمة، "إنه شعر بسعادة جارفة عندما دخل قاعة المحاكمة، بمعهد أمناء الشرطة، حيث إنه يدخلها لأول مرة، ووجد الآية القرآنية "إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل"، تعلو منصة القضاء.


وأضاف، أن السقف الذي يتحدث في حدوده هو محضر التحريات، كما علمه القضاء، وأن سقف المحكمة هو عدالة الله عز وجل، فالمحكمة في الأرض لتنفيذ أحكام الله.


فيما أبدى اندهاشه من محضر التحريات، الذي يحتوي على 16 سؤالا مختلفا، وأنها انقسمت إلى قسمين مختلفين تماما، وكأن التحريات جاءت على يد ضابطين مختلفين. كما أبدى اندهاشه من سؤال جاء في محضر التحريات موجها للمتهم، وهو "ما رأيك في جماعة الإخوان؟"، ورد المتهم بإجابة ساخرة لم يتفهمها وكيل النيابة "أنا عاوز حسني مبارك".


جاء ذلك أثناء مرافعة الدفاع أمام محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بقاعة محاكمات معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، اليوم الاثنين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد".


وكانت النيابة العامة، أسندت إلى المتهمين -حسب التحريات- تهمة تحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وسرقة محتوياته، وتهريب المحبوسين، وقتل 5 من ضباط وأفراد القسم.