التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

موانئ البحر الأحمر: 4 أضعاف زيادة في أعداد السائحين

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان لها اليوم الاثنين، أن ميناء الغردقة بالبحر الأحمر استقبل  السفينة السياحية أوروبا، على متنها 331 سائحا من مختلف الجنسيات، قادمة من ميناء العقبة الأردني، وذلك فى إطار زيادة الرحلات السياحية لموانئ البحر الأحمر بصفة عامة، و زيادة السياحة لميناء الغردقة بصفة خاصة.


وكشف بيان الهيئة، نقل 777 سائحا خلال شهر فبراير الماضي، بزيادة قدرها 428.57 % عن شهر فبراير للفترة المثيلة للعام الماضي، الذى بلغ  147 سائحا، وذلك بعد افتتاح تطوير ميناء الغردقة، والصالات الجديدة، ورفع كفاءة الميناء. وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للسائحين، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء.


من جانب أخر، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء الغردقة بالبحر الأحمر،  استقبل  العبارة الرياض، وعلى متنها 797 راكبا و 55 سيارة، كما غادرت الميناء العبارة مسرة، وعلى متنها 1000 راكبا و 18 سيارة .


ولفت بيان الهيئة إلى استقبال ميناء الأدبية بالسويس السفينة "إن إس سى صفا"، وعلى متنها 5218 طن كيماويات، قادمة من ميناء رابيغ بالسعودية والسفينة كيمرود جورني وعلى متنها 1049 طن كيماويات فينيل اسيتات، قادمة من ميناء ينبع السعودي.