التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بإثيوبيا: زيارة السيسي خطوة لحل أزمة سد النهضة

أكد السفير المصري بأديس أبابا، محمد إدريس، على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح  السيسي لإثيوبيا، والتي تستمر على مدار يومين، حيث تعد أول زيارة لرئيس مصري إلي إثيوبيا منذ عام 1985، لافتا إلى أن كافة الزيارات السابقة لرؤساء مصر كات ضمن اجتماعات الاتحاد الإفريقي.


وأضاف "إدريس"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن أهمية زيارة الرئيس السيسي  لإثيوبيا تكمن في أنه سيلقي خطابا أمام البرلمان الإثيوبي، ينقل فيها رسالة الشعب المصري لإثيوبيا، كما ستتضمن الزيارة لقاءات رسمية مع الرئيس الإثيوبي ورئيس وزراءه، كما يشارك في فعاليات شعبية ودينية خلال الزيارة التي تمثل نقطة توازن لمصالح الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا.


ولفت السفير المصري، إلى أن اتفاقية المبادئ المزمع توقيعها بين الدول الثلاث، سوف تضع أولويات كل طرف بما يضع إطار يحكم التعامل في ملف المياه، ويخلق مناخا جديدا من الثقة والتفاهم، مؤكدا أن توقيع الاتفاقية هو خطوة إيجابية في طريق حل الخلاف حول سد النهضة، ولكنها لن تكون نهاية المطاف.


وتوجه الرئيس السيسي، فجر اليوم الإثنين إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة تستمر لمدة يوم واحد، يتوجه بعدها في أول زيارة رسمية  له للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تستمر يومين.