التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

الأزهر: أبناء مصر فريسة لعنف الإخوان وحوادث الطرق

أكد المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر الشريف، محمد عبدالسلام، إن الوطن يعاني من الإرهاب وحوادث الطرق، قائلا إن الإرهاب يطل برأسه علينا في عمليات إجرامية في سيناء، أو مظاهرات عنيفة لجماعة الإخوان، أو عبوات ناسفة تحاول تلك الجماعة المتطرفة، وغيرها من الحاقدين على الوطن أن يفزعوا بها أمننا، وفقا لقوله.


وأضاف عبدالسلام، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن حوادث الطرق ناتجة عن الإهمال الذي نعاني منه، ويضرب بجذوره في العديد من الأمور، فأصبحنا لا نكاد ننتهي من قراءة خبر عن قتلى وجرحى جراء حوادث الطرق، إلا ونسمع عن حادث آخر، ونفقد سنويا بسببها مجموع ما فقدته مصر من شهداء الحروب في آخر 50 عاما.


وأكد مستشار شيخ الأزهر أن المهمة بالفعل صعبة والتحديات جسام، وقال مخاطبا الرئيس عبدالفتاح السيسي: "أعانك الله فقد ورثت تركة مثقلة بالمصاعب، وفقك الله لما فيه خير الوطن، ويجب على جميع المسؤولين حيث كانوا التكاتف خلف مؤسسات الدولة لتتخلى مصر عن مراكزها الأولى عالميا في حوادث الطرق"، معربا عن ثقته في مقدرة القيادة الوطنية المخلصة في العبور بالوطن إلى بر الأمان.


يذكر أن 12 عاملا لقوا مصرعهم، وأصيب 16 آخرين بجروح، إثر سقوط حافلة الشركة التي كانوا يستقلونها، صباح أمس السبت، من أعلى وصلة كوبري الطريق الدائري بترعة المريوطية في الجيزة.