التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

عبدالملك الحوثي: هادي أصبح دمية في يد الغرب

أكد زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبدالملك الحوثي، أن جهات خارجية تقف وراء الاضطرابات التي تشهدها اليمن، قا ئلا إن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أصبح "دمية في يد تلك القوى.


وقال الحوثي، في كلمة أذاعتها قناة "المسيرة" اليمنية، اليوم الأحد، أن التفجيرات التي قصدت المساجد في صنعاء، قتلت أرواح برئية في مقام الصلاة والعبادة، متسائلا: "بأى ذنب قتلوا؟".


وتقدم بالعزاء لكل أسر القتلى الذين لقوا حتفهم في الأيام الماضية، ووجه التحية للجرحى، وثمن من دور دولة عمان، مشيرا إلى أن الشعب اليمني أصبح مستهدفا داخليا وخارحيا، وأن الأطراف المشاركة في الحوار عمدت إلى تعطيل الحل السياسي، ما أدى إلى انتشار الاضطراب في البلاد.


وأردف أن على رأس تلك الجهات دولة أمريكا واصفا إياها ب،"ظلة الطغيان في العالم"، ودولة إسرائيل، التي قال إنها المستفيد الوحيد مما يحدث ضد الشعب اليمني من ظلم وبؤس وقتل واستهداف، وفقا لما قاله.


ونصح الحوثي أمريكا بالتغيير من سياستها قائلا: "كان بإمكان أمريكا أن تستفيد من أموالها التي ينفقونها على هذه المنظومة التي تفسد البلاد، في إنشاء بنية تحتية أو ما شابه ".


وعن الإرهاب في اليمن اعتبر الحوثي، أن تنظيم "القاعدة" يمتلك شقين، شق ظاهر وهو تنظيم أنصار الشريعة، وآخر خفي وهو تنظيم "داعش"، مؤكدا أن الاثنين مسؤولان عن نشر الفساد  في اليمن والمنطقة العربية.