التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

"حيزوم" .. جماعة"افتراضية" تكتب واقعا جديدا على "داعش"

"أقدم حيزوم أقدم".. تحت هذا الشعار ظهرت جماعة جديدة أطلقت على نفسها سرية "حيزوم"، مهمتها، بحد وصفها، القضاء على عناصر تنظيم "داعش"، لكن كان الأمر في بدايته افتراضيا فقط من خلال حساب عبر موقع "تويتر"، لذلك لم يعر مقاتلي التنظيم "حيزوم" اهتماما.


"حيزوم"، هي سرية تابعة لجيش الإسلام في سوريا، الذي يضم أكثر من 50 فصيلا مسلحا، تم تشكيلها إبان الأزمة السورية لمواجهة قوات بشار الأسد، وخرجت "حيزوم" من حيز الافتراضية، لتظهر على الأراضي السورية، منفذة عملية هي الأولى من نوعها، أول أمس الجمعة، استهدفت حاجزا لمسلحي "داعش" في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.



وأعلنت سرية "حيزوم" للمهام الخاصة، في بيان لها نقلته "شبكة سوريا مباشر"، عملية استهداف للحاجز الشرقي لتنظيم "داعش"، الذي يعد أحد أكبر وأقوى حواجز التنظيم في المنطقة، أسفرت عن مقتل أمير القطاع الجنوبي، أبومحمد الجنوبي، وإصابة رئيس الجهاز الأمني بالشرقية، أبومحمود الرقاوي، إضافة لسقوط جرحى من عناصر الحاجز.


تيمنا بغزوة بدر


تقول السرية إنها أطلقت على نفسها اسم "حيزوم"، تيمنا باسم فرس لأحد ملائكة السماء الثالثة، التي ظهرت في غزوة بدر الكبرى، وقاتلت بجانب المسلمين "بحد وصفها".



"حيزوم"، ذكرت عبر حسابها على "تويتر": أن "مهمتنا القضاء على داعش وقدوتنا هو حديث النبي محمد (لأقتلنهم قتل عاد )"، معتبرة مقاتلي داعش من خوارج هذا العصر.


وتوعدت السرية تنظيم "داعش"، بمزيد من العمليات خلال الفترة المقبلة.



كما تشن السرية، حملة اعتقالات واسعة ضد عناصر تنظيم "داعش"، بالغوطة الشرقية في سوريا، ردا منها على ما وصفته بانتهاكات داعشية ضد الشعب السوري.



نحن أولى بالخلافة


تزعم سرية "حيزوم"، أنها الأولى بالخلافة من تنظيم "داعش"، مؤكدة أنها ستسعى لإنشاء دولة خلافة بديلة لدولة "داعش"، التي تصفها بـ"دولة النفاق والغدر"، وترفع شعار "انتظرينا يا روما نحن جيل الخلافة".



مكافأة داعش


وأثار ظهور سرية "حيزوم، غضب أبوأسامة العراقي، والي ولاية "البركة"، وفقا لتسمية الحسكة من قبل تنظيم "داعش"، ليعلن عن جائزة مقدارها مليون ليرة سورية، إضافة لبندقية "كلاشنكوف" لمن يدلي بمعلومات عنها "حسب وسائل إعلام عربية ودولية".