التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 05:43 ص , بتوقيت القاهرة

هادي يطالب مجلس الأمن بتفعيل البند السابع ضد الحوثيين

طالب  الرئيس اليمني، عبدربه هادي منصور، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي، بتقديم الدعم العسكري لبلاده، لوقف ما اسماه "عدوان مسلحي جماعة الحوثي".


وقال هادي، في رسالة لمجلس الأمن حصلت وكالة "الأناضول" على نسخة منها، "إن ما وقع من اعتداء على عدن الخميس الماضي هو عمل عدواني موجه في المقام الأول ضد الشعب اليمني والشرعية الدستورية واعتداء على سيادة وأمن اليمن واستقرارها، لذا أرجو المساعدة العاجلة بكافة الوسائل لوقف هذا العدوان الذي يهدف الى تقويض السلطة الشرعية وتفتيت اليمن وضرب أمنه واستقراره".


أضاف أن ما تقوم به جماعة الحوثي لا يهدد الأمن في اليمن فقط، بل في الأمن الدولي والإقليمي والدولي، مطالبا أعضاء مجلس الأمن بالتصدي لهذه الجماعة وحماية الشرعية الدستورية والحفاظ على المبادرة الخليجية وآلياتها وقرارات مجلس الأمن الداعمة لها.


وطالب الرئيس اليمني مجلس الأمن بضرورة عقد جلسة طارئة وفورية لتفعيل العقوبات، وإصدار قرار ملزم لردع المليشيات الحوثية وحلفائها وتوقيفها مباشرة عن مواصلة عدوانها على المحافظات، خصوصا مدينة عدن، ودعم النظام الشرعي لردع هذه المليشيات التي تحتل العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، وفرض عقوبات مشددة بموجب الفصل السابع على جميع من يخرق قرارت مجلس الأمن الدولي، ويساعد المليشيات الحوثية وأن يضطلع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حماية الأمن ودعم الشرعية".


يذكر أن اليمن شهدت في الأيام الأخيرة موجة عنف قوية، واشتباكات دامية بين الجيش اليمني، واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني من جانب، وقوات الأمن الخاصة والحوثيين على الجانب الآخر.