التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

العزمي: هذه حقيقة تصوير "الكوثر الشيعية" داخل مسجد الحسين

نفى أمين الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الدكتور عبدالحليم العزمي، ما نشره أحد المواقع الإخبارية عن تصوير قناة "الكوثر" الشيعية، برنامج البنيان الذي يقدمه في مسجد الحسين بالقاهرة، وأضاف أن البرنامج صور الحلقات بمسجد الحسين لإحدى شركات التوزيع البرامجي داخل مصر، وهي من قامت ببيعه إلى قناة الكوثر.


وأوضح العزمي، فى تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أنه تم تصوير 13 حلقة تتحدث عن خطورة التكفير، وفي كل حلقة كان الضيوف إما عالمًا أو عالمين من الأزهر الشريف، مؤكدًا أن حلقات البرنامج تناولت وجهة النظر السنية من علماء الأزهر في التكفير وليس لها علاقة بالتشيّع.


وأكد العزمي صحة تصريحات وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، جابر طايع، التي صرح بها لأحد المواقع الإخبارية بأن الكوثر لم تحصل على أي تصريح للتصوير بمسجد الحسين، موضحًا أن شركة التوزيع هي من أخذت التصريح، مشددًا على أن بعض الأبواق الإعلامية في مصر تحاول تشويه الصوفية وإلصاق تهم باطلة بهم، دون الرجوع إليهم.


وشدد العزمي على أن الحديث داخل الحلقات التي كان آخرها بعنوان "الجناية في المفهوم الإسلامي، وحدودها في الفكر التكفيري"، حديثًا عامًا لا يروج للشيعة وإنما يعرض وجهة النظر الأزهرية في القضية، قائلا "لو نشرت هذه الحلقات في التليفزيون المصري هيقولوا قضية ممتازة"، موضحا أن التوزيع للكوثر أو غيرها هو تم بمعرفة الشركة ولم يكن يعلم عنه شيئًا.


وأضاف العزمي أنه لو كان يعلم أن البرنامج سيعرض في قناة بعينها، لذكر اسمها فى مقدمات الحلقات، لكنه فوجيء منذ عدة أسابيع بنشر الحلقات في الكوثر بالصدفة، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر الأخبار، والاتصال بمصادرها لتوضيح الأمور قبل التشهير بأصحابها.