التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:22 ص , بتوقيت القاهرة

الحراك الجنوبي يدعو اليمنيين إلى حمل السلاح

طالب المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب باليمن، جميع القيادات العسكرية الجنوبية من ضباط وصف ضباط وجنود المسرحين من أعمالهم منذ عام 1994 إلى الدخول في الخدمة فورا.


ودعا أمين سر المجلس، فؤاد راشد، في بيان حصل عليه موقع "دوت مصر"، المواطنين اليمنين في الجنوب بمختلف شرائحهم الاجتماعية والفكرية إلى الالتحاق باللجان الشعبية، وحمل السلاح كحق مشروع في ظل التهديدات بالإبادة الجماعية، بحسب ما جاء في البيان.


كما ناشد رجال الأعمال الجنوبيين المساعدة بكل الإمكانيات العينية اللازمة في معركة الفصل للتخلص مما أسماه "الاحتلال الهمجي الذي عاث في الأرض فسادا"، محذرا من أي تراخ ستكون عواقبه وخيمة على القضية الجنوبية.


وقال القيادي في الحراك إن التعبئة العامة وطبول الحرب التي تدق في الشمال اليوم والتجهيزات العسكرية ليست لإسقاط الرئيس عبدربه منصور هادي وإدراجه في السجن أو اغتياله، إنما "لإعادة احتلال الجنوب التي بدت مفاصله تتفكك ورسم خارطته الجديدة بلباس حاكم محتل جديد أسوأ ممن سبقوه".


واختتم البيان قائلا "إن فرص  التلاحم الجنوبي الوطني في هذه الظروف الدقيقة باتت أكثر واقعية ولا ينقصها سوى التقدم بروح الإيثار".