التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المبعوث الإندونيسي: صوت الأزهر المعتدل يصل إلى العالم كله

أكد علوي عبدالرحمن شهاب، المبعوث الخاص بالرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط، ووزير خارجية إندونيسا السابق، أن الأزهر الشريف يحظى بتقدير وثقة المسلمين في إندونيسيا، موضحا خلال لقائه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن صوت الأزهر الوسطي المعتدل يصل إلى المسلمين في العالم كله، لما له من دورٍ حيوي وبارز في نشر صحيح الإسلام ونبذ الغلو والتطرف.



أضاف شهاب أن آراء شيخ الأزهر وأحاديثه لها ثقلها في العالم الإسلامي، مشيدا بجهود الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في إعداد وتثقيف العلماء الإندونيسيين، ورعاية طلاب إندونيسيا بالأزهر الشريف.


ومدح مبعوث الرئيس الإندونيسي الأزهر الشريف، ذاكرا أنه المظلة الكبرى التي يستظل بها المسلمون في العالم، وأنه بمثابة كبير العائلة الذي نشكو إليه همومنا، معربا عن تطلع بلاده لزيارة يجريها الإمام الأكبر إلى إندونيسيا.


من جانبه، أكد الإمام الأكبر متانة العلاقات المصرية الإندونيسية، وعلاقة الأزهر الشريف والمؤسسات العلمية والدينية والثقافية بإندونيسيا بصفة خاصة، مبديا ترحيبه التام بزيادة التعاون بين الأزهر الشريف وهذه المؤسسات، واستعداد الأزهر لاستقبال مزيد من الطلاب الإندونيسيين للدراسة في معاهده وكلياته المختلفة.