التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| المراغي: "العمال العرب" نجح فيما فشل فيه الساسة

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن العمال العرب نجحوا فيما فشل فيه الساسة،  مضيفا أن الحركة النقابية العربية في الفترة الأخيرة تمر بتحديات جسيمة تفرض الوحدة بين صفوف العمال العرب ونبذ الخلافات للدفاع عن حقوقهم والحفاظ على مكتسباتهم".


وأكد المراغي، خلال كلمته في ختام المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، والذي انتهت فعالياته أمس السبت، أن الفرقة والانقسام في صفوفنا، لا يستفيد منهما سوى أعداء الأمة العربية التي تتعرض اليوم لأشرس هجمة تقودها الجماعات الإرهابية في كل أنحاء الوطن العربي.


وأضاف أن تزامن انعقاد المؤتمر الحادي عشر مع الذكرى الستين لتأسيس اتحاد كم المناضل يعيد إلى الأذهان صفحات مشرقة من تاريخ الرواد الأوائل الذين تحملوا عبء الدعوة إلى تأسيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي كان للمناضل الراحل المحجوب بن صديق بالاشتراك مع زملائه من القيادات النقابية العربية الفضل في تأسيسه عام 1956".


وأوضح رئيس "عمال مصر"، أن الحديث عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يعيد للذاكرة الأمجاد التي سطرها الاتحاد منذ إعلانه ولعل أبرز دلالة على ذلك معركة الباخرة كليوباترا التي انتصر فيه العمال العرب الأمر الذي دفع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى منح الاتحاد قلادة النيل وهي أعلى وسام في مصر.