التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:24 م , بتوقيت القاهرة

بعد حذف "عقبة وصلاح الدين".. التعليم: لا مجال للأخطاء

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إن مستشاري المواد الدراسية مسؤولون عن كافة مناهج العام الدراسي المقبل 2016/2015، مؤكدا أن وظيفة مكاتب المستشارين هي مراجعة جميع المناهج أكثر من مرة للتأكد منعدم وجود ما يشوبها.


وأضاف الوزير، في بيان اليوم الأحد، أنه يجب الانتهاء من كافة المراجعات حتى تتم طباعة الكتب وتسليمها إلى المدارس قبل بداية العام الدراسي بوقتٍ كاف.


وسادت حالة من الجدل منذ أيام بعد قرار وزير التربية والتعليم، بتنقيح مناهج اللغة العربية؛ حيث قررت الوزارة حذف بعض الدروس من الفصل الدراسي الثاني لمعظم مراحل الدراسة، ومن ضمنها "عقبة بن نافع" و"صلاح الدين".


وشدد، خلال اجتماعه بمستشاري المواد التعليمية وبعض قيادات الوزارة،  على ضرورة التنبيه على الموجهين بأن يؤدوا واجبهم على النحو الأكمل بمتابعة المعلمين بالفصول، لافتا إلى أن الموجه الفني لابد وأن يكتب تقريرا كاملا عن المتابعة التي يقوم بها، يشمل الإيجابيات والسلبيات، ويحدد المشاكل التي يجدها ويقترح سبل علاجها.


ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن التدريبات الخاصة بالموجهين يجب أن تتم خلال الإجازة الصيفية فقط، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تنعقد خلال العام الدراسي حتى لا تؤثر على متابعة العملية التعليمية.