التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": أسيوط تفوز بالمركز الأول في "أوئل الطلبة بالصعيد"

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، إنه تم تنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي) على مستوى القطاع الرابع الذي يشمل مديريات (بني سويف – المنيا – أسيوط – الفيوم – الوادي الجديد)، وأن فعاليات المسابقة تمت بين طلاب محافظات هذا القطاع على مدار يومين.

وأشار إلى أنه تم تجميع ومراجعة درجات اليومين من قبل هيئة الإشراف على المسابقة بالتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، وأسفرت نتيجة المسابقة عن احتلال محافظة أسيوط للمركز الأول.

وأضاف سعد في بيان اليوم الأحد، أن اليوم الأول تضمن إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد (الرياضيات - اللغة العربية - الكيمياء - علم النفس والاجتماع - التاريخ)، كما تضمن اليوم الثاني إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد (اللغة الإنجليزية – الفيزياء – الأحياء – الجيولوجيا وعلوم البيئة – الفلسفة والمنطق - الجغرافيا).

جدير بالذكر أن التصفية النهائية للمسابقة بين الخمس مديريات تعليمية الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع لتحديد المديريات التعليمية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية سوف تتم خلال الفترة من 28-31 مارس 2015 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، وذلك لاختيار الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، وسوف يتم توزيع الجوائز بحضور وزير التعليم.